زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
الأربعاء، 3 أغسطس 2016

زراعة الشعر باستخدام شعر الجسم bht

موضوعنا اليوم عن زراعة الشعر بتقنية bht وهي طريقة لزراعة الشعر باستخدام شعر الجسم كمنطقة مانحة بدلا من مؤخرة الرأس كما هي العادة وذلك نظرا لضعف كثافتها في بعض الحالات




وقد تحدثنا في العديد من المواضيع المختلفة أن عملية زراعة الشعر بطريقة FUE هي عبارة عن اعادة توزيع الشعر واقتطافه من (المنطقة المانحة) donor area وزرعه في المناطق الفارغة من الشعر (منطقة الصلع).
ولكن لربما كانت هذه المنطقة في مؤخرة الرأس ضعيفة أو شبه خالية من بصيلات الشعر ، فما1ا سيحدث حينها ، هل ستصبح عملية زراعة الشعر مستحيلة وغير ممكنة ؟ الجواب هو لا وهذا ما سنتعرف عليه في سطورنا التالية ، فالطب التجميلي لم يقف عاجزا حيال هذا الأمر ، فبعد العديد من الأبحاث والدراسات تطورت عمليات زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف و وجدت تقنيات أخرى جديدة لزراعة الشعر مثل تقنية bht

نحن نقدم لكم في مركزنا مركز يني هير لزراعة الشعر في تركيا ، نموذجاً آخر وتقنية جديدة من تقنيات زراعة الشعر .. حيث تستطيعون زراعة الشعر بكل سهولة حتى في حال أن كانت المنطقة المانحة في مؤخرة الرأس لديكم ضعيفة أو فارغةمن الشعر. إن هذه التقنية لا تتطلب سوى وجود الشعر في جسد المريض حيث يتم استخدام شعر الجسم للمريض الذي يريد إجراء عملية الزراعة بدلاً من استخدام شعر الرأس. ويمكن للطبيب أن يستخدم في هذه العملية شعر الظهر، البطن، الساقين أو الذراعين  ( وعادة ما يكون الاقتطاف من شعر الصدر لكثافة وجود البصيلات فيها ). و تتم هذه العملية بطريقة مشابهة لعملية الاقتطاف (FUE) حيث يتم تخدير المريض موضعيا و اقتطاف البصيلات من منطقته المانحة بجهاز دقيق مخصص لعمليات اقتطاف البصيلات ، وتحفظ هذه البصيلات في محلول خاص ، ثم تفتح قنوات صغيرة في منطقة الصلع ليتم زرع بصيلات الشعر فيها 
·      

لكن في الواقع يجب أن تكون عملية زرع  الشعر باستخدام الشعر الموجود في الجسم أو ما يعرف بتقنية الـ BHT يجب أن تكون هي الحل النهائي والتفكير الأخير للمقدمين على إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا وذلك للعديد من  الأسباب:
  • وذلك لإن طبيعة شعر الجسم قد تختلف كثيرا عن طبيعة شعر الرأس من حيث اللون والشكل والقوة كما هو معلوم وملاحظ عند الجميع ، فشعر الصدر مثلا لا يكون مطابقا لشعر الرأس من حيث اللون ولا لشكل والا القوة والا طريقة النمو؟
  • كذلك فإن نتائج زراعة الشعر باستخدام شعر الجسم لا تكون عادة كبيرة ومضمونة تماماً مثل تقنية الـ fue ، حيث تكون نسبة الشعر الناجح أقل من الشعر المزروع وتقدر بحوالي 70-80% وقد تصل في بعض الأحيان إلى 50% على عكس تقنية الاقتطاف التقليدية FUE التي تصل نسبة النجاح فيها إلى 100%. وبالرغم من أن النسبة قد تبدو منخفضة إلى حد ما إلا أنها تعد الخيار الوحيد عند بعض المرضى الذين لا يوجد لديهم كثافة في شعر الرأس.
  • وبالتالي فمن أجل الحصول على نتيجة جيدة وناجحة يجب أن يتم زراعة شعراً أكثر من الذي يحتاجه المريض بالفعل.
  • كذلك لم تخضع هذه التقنية للكثير من الدراسات والأبحاث كزراعة الشعر بالطرق الأخرى.
  • وهناك أيضا بعض المخاوف لدى بعض الأطباء حول إمكانية موت الشعرة المزروعة بعد سنتين إلى ثلاث سنوات.
  • على الرغم من أن طبيعة الشعرة المزروعة تبدأ بالتغير لتشابه شعر الرأس الطبيعي إلى حد كبير، إلا أنها ستظل ذو جودة أقل من الشعر الموجود مسبقاً في فروة الرأس.
على الرغم مما سبق فإن طريقة BHT لزراعة الشعر باستخدام شعر الجسم تعد حلاً شبه مثالي عند الكثير من المرضى، فهناك عدة عوامل قوية تدفع المريض للقرار بالشروع في هذه العملية ونورد منها ما يلي:
  • إن هذه الطريقة هي الحل الوحيد والأمثل لدى المرضى الذين يعانون من الصلع التام أو ضعف المنطقة المانحة.
  • شعر الجسم يمكن أن يكون مصدراً لآلاف الطعوم حيث يمكن تحقيق أكبر نسبة كثافة في فروة الرأس.
  • ملئ أكبر المناطق التي تعاني من فراغ في الشعر.
  • إصلاح الأخطاء التي يمكن أن تكون حدثت في الماضي جراء عمليات الزراعة التقليدية حيث لا يمكن في هذه الحالة أخذ المزيد من الشعر من المنطقة المانحة في الرأس.
  • استخدام تقنية الفيو FUE)) عند اقتطاف شعر الجسم الأمر الذي لا يسبب آثار خطية.
وعلى الطبيب المختص الانتباه لعدة أمور لسير العملية “تقنية BHT” على ما يرام حيث يجب عليه الانتباه ل:
  • أن تكون كثافة الشعر أكبر من 40 بصيلة لكل 1 سم²
  • يجب أن تكون الشعيرات في البصيلة الواحدة حوالي 3 شعيرات بشكل متوسط.
  • استطاعة الشعر النمو لطول معين في الجسم.
  • الاقتطاف الأمثل للوحدات البصيلية وعدم تضييعها.
  • التجهيز والترطيب الصحيح للمحافظة على الوحدات البصيلية.
  • مراعاة اتجاه نمو الشعرة أثناء عملية الغرس.
  • رسم خط الشعر بشكل دقيق ليظهر الشعر بمظهر طبيعي.
  • أخذ دورة شعر الجسم بعين الاعتبار.

وعادة ما تتطلب عملية اقتطاف البصيلات بـ تقنية BHT  (زراعة الشعر باستخدام شعر الجسم ) وجود المريض لمدة ثلاثة أيام كما هو الحال في تقنية اقتطاف البصيلات FUE ،
ويتم في اليوم الأول معاينة المريض واقتطاف البصيلات وزراعتها ، ثم يعاود المريض الزيارة للمشفى من أجل عملية الغسل بعد يوم أو اثنين من اجراء عملية الزراعة ، وتستغرق عملية زراعة الشعر من الجسم بتقنية BHT من 6 إلى 10 ساعات بحسب عدد البصيلات المقتطفة والمزروعة للعميل .

لمزيد من المعلومات عن زراعة الشعر يرجى زيارة مدونة زراعة الشعر
ولمعرفة تكلفة زراعة الشعر في تركيا والعروض المقدمة من مركز يني هير ، يرجى الدخول على صفحة “عروضنا

اعلان 1
اعلان 2

4 التعليقات :

  1. جزيره العربزراعة الشعر في السعوديةآخر مفيدة للغاية شكرا لكم. تحقق أيضا عمليات

    ردحذف
  2. في مجال زرع الشعر تعتبر مدينة إسطنبول الأكثر إزدحاما بالمراكز الطبية والعيادات الخارجة الخاصة التي تقدم مثل هذه الخدمات الصحية في منطقة الشرق الأوسط.

    ردحذف
  3. تكلفة زراعة الشعر في تركيا
    تعتبر الارخص في العالم رغم مستوى الخدمات الرائعة التي يتم تقديما في مراكز التجميل التي تكون على أعلى مستوى بالعالم

    ردحذف
  4. أذا تساقط الشعر يضايقك و تريد علاج لشعر في دبي , يوجد لديك الأختيارات . زراعة الشعر في دبي هي الخيار الأفضل لحل هذه المشكلة.
    ????? ????? ?? ???

    ردحذف

عربي باي